Skip to main content
-

الإيسيسكو تشارك في الاحتفال بالذكرى العشرين لإنشاء جامعة القمر

شاركت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) واتحاد جامعات العالم الإسلامي التابع لها في الاحتفال بالذكرى العشرين لإنشاء جامعة القمر، الذي ترأسه فخامة السيد غزالي عثماني، رئيس جمهورية القمر المتحدة، بمقر الجامعة في العاصمة موروني اليوم الخميس (23 نوفمبر 2023)، وحضره عدد من الوزراء ورئيس الجامعة والأساتذة والطلاب.

مثل الإيسيسكو في الاحتفال الدكتور عمر حلي، مستشار المدير العام لاتحاد جامعات العالم الإسلامي، والدكتور محمد أبا عصمان، خبير بقطاع الثقافة والاتصال، حيث أشار الدكتور حلي في كلمته إلى أن الاتحاد سيعمل بالتعاون مع رئاسة جامعة القمر على إطلاق مشروع مدرسة الدكتوراه، وتكوينات بمجال التعليم المفتوح، ومواكبة مشروع إنشاء كلية الطب.

-

وخلال الاحتفال تمت الإشادة بالتعاون القائم بين الإيسيسكو وجمهورية القمر المتحدة، خصوصا بعد الزيارة التي قام بها الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام للإيسيسكو، إلى موروني خلال شهر يوليو 2023.

ومن ناحية أخرى عقد مستشار المدير العام للإيسيسكو لاتحاد جامعات العالم الإسلامي اجتماعا مع الدكتور تقي الدين يوسف، وزير التربية الوطنية والتعليم والبحث العلمي والتكوين والإدماج المهني، بحضور الدكتور إيبوروا علي تابيرو، رئيس جامعة القمر، للاتفاق على خطط تنفيذ مشاريع التعاون بين الطرفين.

-

منظمة العالم اﻹسلامي للتربية و العلوم و الثقافة
اتحاد جامعات العالم الإسلامي